طالبت أسرة غريق بحر الشعيبة المعلم أحمد مساعد الشريف بمواصلة عمليات البحث عنه وذلك بعد مرور 21 يوما على اختفائه وهي الفترة المحددة من الجهات الرسمية لكف البحث إذ تنتهي الفترة المحددة اليوم (الاثنين).

وقال خالد الشريف ابن عم المفقود ” كنا نتمنى أن يكون هناك توسيع لعمليات البحث ونتمنى تمديد مدة البحث رغم إيماننا بالقضاء والقدر مازلنا متمسكين بالأمل في العثور عليه بأي طريقة “.

وتعود أحداث الواقعة عندما خرج التربوي أحمد مساعد الشريف إلى بحر الشعيبة، لتكريم عدد من طلابه المتفوقين في ثانوية الخندق بمكة المكرمة، واصطحابهم إلى البحر الاثنين الموافق 25 ربيع الثاني، إلا أنه اختفى عن الأنظار ما أثار حالة من الخوف والقلق بين أسرته وزملائه التربويين وطلابه.

وكان المتحدث باسم حرس الحدود في منطقة مكة المكرمة الرائد فارس مسفر المالكي أكد أن حرس الحدود أعلن حالة الاستنفار منذ تلقيه البلاغ مساء الاثنين الموافق 25 ربيع الأول، مشيرا إلى أن فرق حرس الحدود شاركت عبر الحوامات البحرية، بينما كثفت الطائرات جولات البحث على المنطقة، فضلا عن الدوريات البحرية والبرية على الشاطئ وكذلك التواصل مع القوات في الشريط الساحلي لمسح المنطقة. مضيفا أن وضع المواطن المفقود سيتضح اليوم.